كيف تلين القلوب ؟
نذكر أهم الأمور المساعدة على تليين القلوب لالتزامها:

1. الحضور وإحياء ذكرى الإمام والمجالس التي تذكر به وتدعو لمحبته، وقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من أحيا ليلة العيد وليلة النصف من شعبان لم يمت قلبه يوم يموت القلوب).
2. مجالسة العلماء فقد جاء في وصية لقمان الحكيم لابنه: “يا بني جالس العلماء وزاحمهم بركبتيك فإن الله يحي القلوب بنور الحكمة كما يحي الأرض بوابل السماء “.
3. زيارة القبور، والتفكر عندها بالآخرة، كما في الرواية التي تحدثنا عن أمير المؤمنين عليه السلام لما مر على المقابر فقال عليه السلام: (السلام عليكم يا أهل القبور أنتم لنا سلف، ونحن لكم خلف، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، أما المساكن فسكنت، وأما الأزواج فنكحت، وأما الأموال فقسمت، هذا خبر ما عندنا، فليت شعري ما خبر ما عندكم ؟ ثم قال: أما إنهم إن نطقوا لقالوا: وجدنا التقوى خير زاد).
4. إعانة المحتاجين والتحنّن عليهم، فعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لما شكا إليه رجل قساوة قلبه: (إذا أردت أن يلين قلبك فأطعم المسكين وامسح رأس اليتيم).

اسم الكتاب 18 وظيفة في زمن الغيبة 
إعداد مركز نون للتأليف والترجمة 
الناشر جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
الإعداد الإلكتروني شبكة المعارف الإسلامية
رقم الطبعة الطبعة الاولى – 2008 م – 1429 هـ 
رابط القراءة رابط التحميل
قراءة الكتاب تحميل الكتاب

الأحسائي أحد أعضاء فريق الراية الحسينية القائم على شبكة الراية الحسينية، عاشق لخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم و أهل بيته الطيبين الطاهرين.